نصائح للتخصلي من إسمرار الجلد


 تعتبر السمنة من أهم أعداء الجمال ، فالمرأة فى أي عمر تحب أن ترى نفسها رشيقة ذات جسد جميل ، ولكن قد تنشأ لدى صاحبات الوزن الزائد بعد اتباع الرجيم للخطوط البيضاء ، أو اسمرار فى بعض المناطق نتيجة للحكة ، كل ما سبق يسهل التخلص منه بطرق طبيعية أشار لها الدكتور محمد البديوي رئيس الجمعية المصرية لمكافحة السمنة خلال برنامجه “المطبخ الطبي”.
وأكد د. البديوي أنه لابد من أن نتعامل مع السمنة على أنها “مرض وليس عرض” لأنها أحد العقبات التى تواجه البنات المقبلات على الزواج والمتزوجات أيضاً ، وقدم بعض الحلول التجميلية من خلال الطبيعة.
ومن أكثر المشاكل التى تواجه حواء هي “الخطوط البيضاء” التى تنشأ أحياناً فى سن المراهقة أثناء مرحلة النمو ،فينشأ ما يسمى بـ”Stretch Mark” نتيجة لشد الجسم ، وتظهر أعلى اليدين والأرداف والحوض والبطن وأسفل الصدر على شكل شروط وعلامات كأنها دهون بارزة تبدو كعلامات الحروق تعجز كريمات التجميل عن إزالتها ، ايضاً تسبب السمنة بالتصاق فى الافخاذ أو منطقة أسفل البطن.
هذه العلامات تعتبرها حواء تشوهات والتخلص منها صعب ، ولكن العلاج يبدأ من تغذية هذه الخيوط بطريقة طبيعية حيث يكون رقيق الملمس،ويقدم الدكتور محمد البديوي حساء من الخضروات الطبيعية لهذا الغرض :
حساء الخطوط البيضاء

المكونات

5 ورقات ملفوف أبيض
1/2 دجاجة بلدي
4 ثمرات خرشوف
3 لتر ماء
1/2 كيلو جزر أصفر
1/2 ك بطاطس
1/2 حزمة شبت
1/2 حزمة كرفس
1/2 حزمة بقدونس
2 ملعقة حبة البركة

الطريقة

- يوضع كل ما سبق يوضع فى ماء مغلى وبعد الغليان يضاف كلاً من العرقسوس
- يشرب الحساء لمدة 21 يوم، ثم استريحي لمدة اسبوع وإعيدي تناولها إن لم تختفى الخطوط وهكذا..
أيضاً مع السمنة وزيادة الوزن تصاب بعض السيدات باسمرار بعض المناطق الحساسة بين الفخذين ، نتيجة الاحتكاك مع العرق الأمر الذي يعرض هذه المناطق إلى بكتريا وتسلخات تترك بقع بنية وسوداء تشوه منظر الجسم
صنفرة المناطق الحساسة

المكونات

فنجان ردة خشنة
فنجان ترمس مطحون
فنجان رملة ناعمة
2 ليمونة معصورة
1 فنجان سبرتو ابيض
1 فنجان دقيق أبيض
ا فنجان عصير خيار

الطريقة

تخلط جميع المكونات ، وتدهن على المناطق الداكنة لمدة 21 يوم أو 7 أيام حسب نوع بشرتك ، بعدها سيكون لون بشرتك وردي وطبيعي.
ومن المشاكل التجميلية التى يتعرض لها الرجال والنساء هي قشرة الشعر ،وهي مرحلة تمهيدية ومؤشر بتساقط الشعر ، لذا يمكنك التغلب على القشرة من البداية.

مستحضر التخلص من القشرة

المكونات

- فنجان عصير صبار
- فنجان خل
- فنجان عصير فجل

الطريقة
تخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها ، يدهن بها الشعر وفروة الرأس قبل النوم لمدة 45 يوم.
- ملحوظة : القشرة تختفى بعد 3 أيام من استخدام هذا الخليط ، ولكن هناك فرق بين اختفاء القشرة وإعادة تكوين فروة الرأس ، لذا لا يجب التهاون فى المدة بمجرد اختفاء القشرة (45 يوم) لتكون فروة رأس صحية ولا تظهر القشرة مرة أخرى.



Read more: http://jpourfemme.blogspot.com/